افضل خمس فوائد لرياضه كمال الاجسام

 

رياضه كمال الأجسام هو نشاط بدني فعال بشكل كبير يستفيد منه الجسد والعقل. إضافة إلى الحصول علي  جسد مميز من رفع الأوزان الثقيلة وان تناول نظام غذائي غني كثير من البروتين ، فإن ذلك النوع من النشاط من الممكن أن يعاون الحالة الصحية العامة أيضًا. دعونا نلقي نظرة على الكثير من المزايا الواعدة المرتبطة ببناء الأجسام:

 

مرض القلب


حيث انه تخفيض خطر الإصابة بأمراض الفؤاد لأولئك المشتركين في رياضه كمال الأجسام. ذلك يرتبط بتدني مستوى الكوليسترول في الدم الذي من الممكن أن يعاون على قلص الدهون في الجسد وضغط الدم. مع هبوط نسبة الدهون في النظام ، يكون هناك خطر أدنى بكثير في تراكم السموم والبكتيريا في الجسد. إذا تركت تلك السموم تتراكم ، فيمكن أن تضيف إلى خطر الإصابة بأمراض الفؤاد.

 

التهاب المفاصل


رياضه كمال الأجسام من الممكن أن تساعد في التقليل من خطر التهاب المفاصل لأن العديد من الضغط يوضع على الأربطة والمفاصل والعظام. إن لم تتعرض العظام لتمارين تحمل الوزن بانتظام ، فيمكن أن تبدأ في التدهور والهشاشة.  كمال الأجسام يملك التمكن من الشغل كتمرين فعال جدا لصحة العظام.

 

ضغط عصبى


فقط مثل أكثرية أشكال التدريبات ، يعدرياضه كمال الأجسام خيارًا نافعًا بشكل كبير لتخفيف الاضطراب والتوتر. يمكن أن يشكل للإجهاد طويل الأجل تاثير سلبي جدا على الصحة الشاملة. ولكن ، إذا تمكنت من المساهمة في شيء ما جوهري ، فقد يؤدي هذا إلى مبالغة الصحة والسعادة وطول السن.

 

الثقة بالنفس


كمال الاجسام هو أداة فعالة بشكل كبير لتطوير الثقة بالنفس. والسبب النموذجي لهذا هو التمكن من تشييد جسد أكثر جاذبية وأكثر قوة   القدرة على تحقيق هدف معين لديه القدرة على الاستفادة من الصحة والمظهر على النطاق الطويل من المؤكد أن تفعل العديد للقوة الداخلية.

   

الاستخبارات


  • من المعلوم أن أغلب أشكال التدريبات نافعة في زياده الذكاء. ومع هذا ، فإن أكثر الألعاب الرياضية فاعلية هي هذه التي تنطوي على تمارين لاهوائية مثل الجري أو رفع الأثقال الثقيلة. خلال التدريب ، سينطلق الرأس في إصدار اعداد هائلة من الكيماويات العصبية التي تفيد الأداء العقلي والذاكرة. ذلك يملك التمكن من تحويل الكيمياء الطبيعية على النطاق الطويل الأمر الذي يقود إلى مبالغة الذكاء.
  • عموما ، هناك العديد من الآثار الإيجابية الحقيقية للاستفادة من التورط في كمال الأجسام. يمكن أن يشكل نشاطًا مُوافقًا ومبهجًا بشكل كبير من الممكن أن يوفر نوع المنفعة التي تتواصل حتى الشيخوخة. ومع هذا ، من الهام استعمال روتين تدريبي جيد الإستراتيجية لتجنب خطر الإسراف في الإصابات.